كيف تعالجى حبوب الظهر - اخرى

    شاطر
    avatar
    الجـــــوري
    مشرفة منتدى عالم حواء

    عدد المساهمات : 605
    تاريخ التسجيل : 25/11/2011
    العمر : 22

    كيف تعالجى حبوب الظهر - اخرى

    مُساهمة من طرف الجـــــوري في السبت ديسمبر 31, 2011 1:39 pm





    كيف تعالجى حبوب الظهر


    تتحدث خبيرة التجميل نانيس سليم عن مشكلة، كثيرا ما تعانى منها كل الفتيات والسيدات وهى ظهور الحبوب فى الجسم وخصوصاً فى منطقة الظهر، وهى من المشاكل التى تواجه الفتيات بشكل خاص وتشعرهن بنوع من القلق والضيق، وتقول نانيس: علاج الحبوب الوحيد هو استشارة طبيب أمراض جلدية حتى يقرر العلاج المناسب لها.


    ومع العلاج يجب العمل بالنصائح التالية منها البعد عن الملابس المصنوعة من أنسجة صناعية ومراعاة ارتداء الملابس المصنوعة من القطن، وتجنب الملابس الضيقة وخاصة البادى الذى يكون ملتصقا بالجسم بطريقة كبيرة.


    وتشير نانيس إلى ضرورة الاستحمام اليومى، ولكن فى الصيف ومع ارتفاع الحرارة يجوز الاستحمام مرتين فى اليوم وضرورة استعمال صابونة طبية أو حمضية "وهذه تتواجد بالصيدليات" مع اللوفة العادية، ويجب تطهير اللوفة جيدا بعد الاستخدام بمطهر مثل الديتول".


    وتضيف نانيس أخيرا فى حالة وجود دمامل يفضل فركها باستخدام مناديل مبللة، وبعد ذلك تطهر مكانها بقطن مبلل بكحول أبيض.








    طرق إزالة طلاء الأظافر





    يعاني الكثير من النساء عند عمل باد كير وما نكير لأقدامهم وأظافرهم ,ويجدون صعوبة في التخلص من بقايا طلاء الأظافر القديم ,لذلك عليك استخدام هذه الطريقة للتخلص من الشوائب العالقة بأظافرك .


    يمكنك استخدام قطعة من القطن المغموسة في مزيل الطلاء وافركيها على الطلاء القديم.وإذا لم يخرج اللون بسرعة وسهولة , عليك بضغط قطعة القطن على الأظافر ودعيها عليها لبضع دقائق, ولكن إذا ظل هناك بعض البقع على أظافرك , فيجب عليك وضع القليل من مبيض الأسنان عليها وفركها به.


    يمكنك أن تستخدمين قطرات من الليمون أو زيت اللافندر على كل إصبع ,وفرك الملمع بقوة على الإصبع , فسوف يساعد ذلك على إزالة الاصفرار الموجود على الأطراف.


    عليك اختيار مزيل مناسب لإزالة الطلاء ,فالكحول والأسيتون يساعدان على إزالة الطلاء بسهولة ولكن ليس بالصورة المناسبة وخاصة مع الألوان الداكنة.





    كيف تحصلين على شفاه رائعة





    سواء كانت رقيقة أم سميكة، صغيرة أم كبيرة، تشكّل الشفاه عنصراً أساسياً من عناصر الوجه. فبجمالها تشرق الابتسامة ومعها كل معالم الوجه. أما إهمالها، فينعكس على شكل علامات تعب تطال كل القسمات. قد يكون هذا السبب الكامن وراء كون أحمر الشفاه أكثر مستحضر تجميل تستعمله النساء حول العالم وكونه المستحضر المفضّل لدى النجمات.


    لا تتمتّع جميع النساء بشكل الفم المثالي وبشفاه متوازية، ولذلك يلجأ خبراء التجميل إلى بعض الحيل التي تسمح بتصحيح شكل الشفاه بخطوات بسيطة وعملية .اكتشفي معنا في ما يلي أبرز الحلول التي يمكن أن تساعدك في هذا المجال:
    - الشفاه الرقيقة جداً: أعيدي رسمها
    لا تتردّدي في أن تتجاوزي قليلاً حدود الشفاه لتكبيرها. ولكن لا تبالغي في هذا، لأن الجلد المحيط بالشفاه تختلف طبيعته عن جلد الشفاه.
    للحصول على نتيجة رائعة، ارسمي بالقلم خطاً خفيفاً خارج الشفاه باللون البيج. بعد ذلك، استخدمي قلماً بلون مشابه للون شفتيك وارسمي خطاً آخر على حافّة الخط الأول، ثم ضعي أحمر الشفاه.
    وكلمسة أخيرة، ضعي لمسة من أحمر الشفاه أو الغلوس الشفّاف في قلب الشفاه.



    - الشفاه السميكة جداً: اجعليها أكثر رقّة
    غطّي زوايا الشفاه بالقليل من كريم الأساس باستخدام الاسفنجة لتخفيف السماكة. أعيدي رسم محيط الفم مع التوقّف قبل زوايا الفم. ضعي خطاً متقطّعاً من قلم الشفاه للحصول على نتيجة جيدة ولتصحيح الخط دون أخطاء.


    - عند نقص الحجم: املئي الشفاه
    عليك دائماً تنفيذ الخطوة الأولى، وهي تقشير وترطيب الشفاه.
    أعيدي بعد ذلك رسم محيط الفم باستخدام قلم شفاه فاتح، بلون البيج مثلاً. ضعي أحمر الشفاه ثم كلمسة أخيرة، ضعي لمسة من أحمر الشفاه الأفتح (اللون البرتقالي إذا كان الأساس هو الأحمر، واللون الوردي الفاتح إذا كان الأساس هو الفوشيا). إذا كنت تريدين اللمعان، أضيفي لمسة من الغلوس أو أحمر الشفاه اللؤلئي.



    - الابتسامة الحزينة: صحّحيها
    صححي زوايا الفم المتدلّية، فهذا هو الحل الوحيد في حالتك. اعتمدي خطوات الشفاه السميكة، ولكن لا تضعي كريم الأساس على زوايا الفم.
    أعيدي رسم محيط الشفاه مع إمالة الخط للأعلى قليلاً وتوقفي قبل زوايا الشفاه.


    - المواد المناسبة لماكياج الفم
    ما هي المواد المناسبة لماكياج الشفاه؟ للحصول على فم جميل، يجب أولاً تقشير الشفاه. أنصح باستخدامه مرّة أو مرتين في الأسبوع للتخلّص من خلايا الجلد الميتة والحفاظ على بريق الشفاه. أيضاً يجب أن يتم ترطيب الشفاه جيداً بحيث تكون ناعمة وطريّة، لتسهيل عملية وضع أحمر الشفاه.
    بعد ذلك، استخدمي قلم شفاه ناعماً يدوم فترة طويلة لتحديد أو تصحيح محيط الشفاه، ويلزمك بالطبع أحمر شفاه جميل ومغذّ ولامع في الوقت نفسه.


    - فم رائع لجميع النساء
    سواء كانت شفاهك سميكة أو رقيقة، أو كان فمك كبيراً أو صغيراً، ماذا تفعلين للحصول على فم رائع؟
    يجب استخدام قلم الشفاه. وقد تبدو لك عملية رسم الشفاه معقّدة، ولكن إليك هذه الحيلة: ابري القلم جيداً قبل رسم محيط الشفاه، وابدإي من منتصف الشفاه العلوية، ثم قاعدة الشفاه السفلية. بعد ذلك، ارسمي خطوطاً متقطّعة وصلي زاوية الفم بمنتصف الشفاه العلوية واتبعي نفس الخطوات للشفاه السفلية، من الزاوية إلى القاعدة.
    إذا كنت تريدين إعطاء الانطباع بأن شفاهك ممتلئة، لا تتردّدي في وضع القليل من قلم الإشراق لإضفاء البريق على محيط الفم وإعادة رسم الفم تماماً مع تجاوز خط الشفاه الطبيعي بمقدار ملمتر. سيبدو الفم أكثر امتلاءً بكثير.
    على العكس من ذلك، إذا كنت تريدين ترقيق الشفاه، أعيدي رسم محيط الشفاه مع البقاء داخل الحدود بمقدار ملمتر واحد عن الخط الطبيعي. سيبدو الفم أقل سماكة.


    - القلم، لا غنى عنه؟
    هل يجب استخدام قلم الشفاه؟ وهل يمكن وضعه على جميع أشكال الشفاه؟
    قلم الشفاه لا غنى عنه لرسم الفم، ولكن ليس من الضروري أن يكون لونه مختلفاً عن لون أحمر الشفاه أو لون الشفاه الطبيعي. ويسمح أيضاً بإبراز لون الشفاه الطبيعي، ويمكن وضعه على جميع أشكال الفم... ويعود الأمر إليك في تقرير حدود الخط أو لون القلم.







    خمس عادات فقط .. لشباب دائم





    أكثر مايقلق المرأة تقدّمها في العمر وفقدان مقوّمات الجمال. فتلجأ إلى استخدام الكريمات الخاصة بمكافحة التجاعيد وشدّ الجلد وإجراء عمليات التجميل. قد تفيد هذه الأشياء، ولكنّ فائدتها ليست مضمونة مائة بالمائة، كما أنّ كلفتها مرتفعة ؛ فالكريمات الخاصة بمكافحة التجاعيد باهظة الثمن، وكذلك إجراء عمليات التجميل، فلماذا لايتمّ اتّباع طرق وعادات طبيعية لاتكلّف شيئاً ؟


    سؤال طرحته الطبيبة البرازيلية الاختصاصية بالأمراض الجلدية مارسيلا ديكورت (30 عاماً)، وأجابت عنه بشكل سهل وسلس على موقع "تيرا" البرازيلي على الانترنت. قالت إنه ليس باستطاعة كل النساء شراء الكريمات الخاصة بمكافحة التجاعيد، وليس باستطاعة كل امرأة إجراء عمليات التجميل وشدّ الجلد وما إلى ذلك. فلماذا لايتمّ اللجوء إلى طرق عادية وطبيعية غير مكلفة ونتائجها مضمونة مائة بالمائة؟


    خمس عادات فقط كافية لإطالة شبابك عشرين سنة:
    قالت مارسيلا إنه من المؤسف جداً أنّ هناك من النساء من لايتمتّعن بالصبر الكافي لاتّباع طرق عادية تطيل الشباب، فيلجأن إلى وسائل أخرى اصطناعية للظهور بمظهر الشباب. وأضافت بأنه لابأس في أن تجري المرأة عملية تجميل ضرورية لتصحيح خلل ما، ولكن على المرأة التي تجري عمليات تجميل أن تعلم بأنّ الآخرين سيرون ذلك وسيدركون أنّ مافعلته ماهو إلا شيء اصطناعي. وعادةً، مايعلّق الناس سلباً على الجمال الاصطناعي.


    وأضافت أنها ليست ضد عمليات التجميل، ولكن على المرأة أن تتحمّل التعليقات. وضربت مثالاً على ذلك بقولها إنّ عمليات شدّ جلد الوجه تغيّر طريقة ابتسامة المرأة، وربما تؤدّي إلى تحويل البسمة الجميلة إلى تكشيرة. وأشارت إلى أنها اختصاصية أمراض جلدية، ولذلك تريد أن تنصح المرأة بأنّ اتّباع خمس عادات طبيعية يكفل إطالة أمد شبابها عشرين سنة.


    أولاً، تناول الأطعمة الغنية بالألياف:
    أكّدت الطبية مارسيلا أنّ الأطعمة الغنية بالألياف تساعد على تسهيل عملية الهضم، كما أنّ لها دوراً كبيراً في تخفيض نسبة الكوليسترول، وتجنّب الإصابة بسرطان الأمعاء الغليظة. ونصحت بتناول مابين خمسة وعشرين إلى ثلاثين غراماً من الألياف الموجودة في أنواع كثيرة من الطعام يومياً.
    وأوضحت أنّ الإمساك المزمن يؤثّر سلباً على مظهر الجلد، بما في ذلك جلد الوجه وقالت إن الألياف تساعد في التخلّص من الإمساك المزمن، وتأدية الأمعاء الغليظة لوظيفتها بشكل سليم. وتتواجد الألياف في أنواع عديدة من الأطعمة مثل الفاصولياء اليابسة والعدس والبازلاء.



    ثانياً، تجنّب السكر:
    قالت مارسيلا إنّ تجنّب تناول كميات كبيرة من السكريات يساعد على محاربة الشيخوخة السريعة للجلد، مشيرةً إلى أنه ثبت أنّ للسكر دوراً في ظهور التجاعيد، لأنّه يمنع التلاحم الصحي بين الخلايا والمواد البروتينية التي يتناولها الشخص. وأضافت أنه على المرأة التي تتناول المواد السكرية بكثرة شرب مابين ستة وثمانية أكواب من الماء يومياً، لإزالة جانب من الأضرار التي يسبّبها السكر.


    ثالثاً، نامي بشكلٍ كافٍ:
    قالت الطبيبة مارسيلا إنّ دراسة أصدرها المعهد الأمريكي " ذي أميريكان أكاديمي أوف سليب ميديسن" أظهرت أنّ النوم بشكلٍ كافٍ وجيد هو سر من أسرار إطالة عمر الإنسان. كما أوضحت الدراسة، على حدّ قول الطبيبة البرازيلية، أنّ هناك أمراضاً كثيرة سببها قلة ساعات النوم أو تدنّي نوعيته.
    وأضافت مارسيلا أنّ عدد ساعات النوم يختلف من شخص لآخر، لكن النوم لست ساعات في اليوم يعتبر نموذجياً لصحة جيدة وجلد سليم.


    رابعاً، الابتعاد عن الدهون:
    أكّدت الطبيبة البرازيلية أنّ تناول الأطعمة المشبعة بالدهون يمثل خطراً كبيراً على الصحة، موضحةً أنّ الدهون تؤدّي إلى تشكّل هرمونات غريبة في الجسم، كما أنها تحتوي على ذرات كبيرة من الهيدروجين الذي يمنع تماسك الجلد.



    خامساً، ابتسمي دائماً:
    أشارت الطبيبة مارسيلا إلى أنّ الابتسامة أساسية للحفاظ على صحة جيدة. وقالت إنّ دراسة أمريكية أجرتها جامعة " بيتزبيرغ" أكّدت أنّ الأشخاص الذين يبتسمون بشكل صادق يكتسبون ودّ بقية الناس في المجتمع، وهو الأمر الذي يجعلهم يشعرون بمكانة وأهمية خاصة تنعكس على صحتهم بشكل إيجابي.



    avatar
    جوري تبوك
    ادارة المنتدى

    عدد المساهمات : 184
    تاريخ التسجيل : 10/11/2011
    الموقع : كلية الحاسب

    رد: كيف تعالجى حبوب الظهر - اخرى

    مُساهمة من طرف جوري تبوك في الإثنين يناير 23, 2012 4:30 pm

    معلومه مفيده
    الله يعطيك العافيه
    تقبلي مروري


    _________________



    avatar
    الجـــــوري
    مشرفة منتدى عالم حواء

    عدد المساهمات : 605
    تاريخ التسجيل : 25/11/2011
    العمر : 22

    رد: كيف تعالجى حبوب الظهر - اخرى

    مُساهمة من طرف الجـــــوري في الجمعة فبراير 17, 2012 5:51 am

    ياهلا وغلا..Smile

    مروركـ عطر flower الصفحهـ ..


    _________________
    avatar
    mr jok
    مشرف منتدى الرياضة

    عدد المساهمات : 172
    تاريخ التسجيل : 04/02/2012
    العمر : 27

    رد: كيف تعالجى حبوب الظهر - اخرى

    مُساهمة من طرف mr jok في الإثنين فبراير 20, 2012 10:08 am

    يعطيكي الف عافيه
    avatar
    الجـــــوري
    مشرفة منتدى عالم حواء

    عدد المساهمات : 605
    تاريخ التسجيل : 25/11/2011
    العمر : 22

    رد: كيف تعالجى حبوب الظهر - اخرى

    مُساهمة من طرف الجـــــوري في الجمعة فبراير 24, 2012 3:31 pm

    ياهلا وغلا..Smile


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 13, 2018 9:16 pm